أيام جامعة بغداد 1971

مواقع مختارة

سجل الزوار

نيسان الربيع والاربعاء

نيسان الربيع والاربعاء
أنباء مصورة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

البوم الصور

المتواجدين حاليا

ابو حربي أيها العزيزستبقى في القلب



سفو قوال
رئيس تحرير بحزاني نت

23072008 هانوفر

 لملمت كل كبريائك ورحلت وتركتنا في حيرة من زماننا ، فقررت فجأة الرحيل بصمت دون أن تلتفت للخلف ، فلماذا اخترت التلاشي في صمت رهيب .
الحياة بيننا ؟ أم أنك لم تعد ترى أملا مشرقا لهذه الشعب المتناثرة أشلائه بين اصقاع العالم والمثخنة جراحاته في كوارث متعاقبة . هل أيقنت أن الازمة لا دواء لها ويعجز عن علاجها ام انك حملت جراحاتك وارهاصات هذا الشعب اليائس واغمضت عينيك الى الأبد , لانك لم تتحمل شدة الألم ؟.

تباّ لك أيها الموت اللئيم ..

كم أنت ظالم كحكام بلادنا الطغاة تماماّ ..

تأتي في غير موعدك , وتختار من يكون قلبهم معبأ بالطيب والأمل لمستقبل جميل , وتترك الوحوش المسعورة التي تنهش في جسدنا , والغلمان والجواسيس ممتهني الرذيلة الذين يقبعون على صدورنا.

تبا لك ايها الزمن الغادر الايكفيك مافعلته بشعبنا , شردتنا في أصقاع الأرض ظلماّ وعدواناّ.وسلطت علينا كل الوحوش والقتلة والغلمان . ارعبتنا في الشيخان ومزقت اجساد اطفالنا في سنجار .فأتيت اليوم لتخطف من بيننا المناضل ابو حربي المدافع العنيد عن المضلومين والمحرومين وعن حقهم في الحياة والذي كرس حياته لهم .

فخسارتنا في ابو حربي كبيرة وعظيمة وتدفعنا للحزن العميق لفقدانه خاصة في ظرفنا الحالي حيث إن شعبنا بحاجة للعديد من الرجال من حاملي الكلمة التي لا تخشى من الحق ولايكلون .وستبقى الصخرة الصلدة على الطريق المؤدي الى لالش تحط عليها حمائم الوطن حاملة رسائل الشعب المعذب؟وستظل السنديانة الخالدة التي سينبت غرسها في عمق هذا الشعب الطيب .

وجدتك مؤخرا في لقاء ايسن للجالية الايزيدية. مر زمن ولازلت ابحث عنك بين ثنايا دفاتري .بالأمس تحدثنا عن ايزيدخان وهموم شعبنا واغترابه. واليوم سافرتَ بجسدك إلى أرضهم المباحة ، فأنت اليوم هناك وتحوم حولك ذكريات أيام النضال والانصار , وستشبع من رائحة ارضك الحزينة . فمنذ الف واربعمائة سنة ليس لدينا سوى قصص الموت الهادر كالريح . والقرى المبادة والدماء المسالة , فهل ستشرق يوما شمسنا .

لك المجد أيها الفقيد العزيز .

فيا ختارة حق عليك أن تحزني على فقدان ابنك البار بك وبشعبك. و أفسحي له أحضانك ليرقد في ترابك بسلامٍ .ورغم ان علاقتي الشخصية مع الفقيد كانت قصيرة ، لكنني عرفت فيه الانسان الايزيدي والكردي والعراقي , الذي كان يجمع في قلبه حبه للجميع.

ووعدا من بحزاني نت اننا سنعطي ضحايانا وشهدانا وأعلامنا اهمية توازي خدماتهم واخلاصهم واهميتهم , ولن يرحلوا بصمت بعد الآن . وندعوا كتابنا الاعزاء للاهتمام الجدي بهم وبمسيرتهم وسنفتح ملفا لكل واحد منهم , فلن نقبل ان يكون الانسان الايزيدي رخيصا بعد الان . فلابد ان يكون مساويا لكل اخوانه العراقيين .

لقد قدمنا التضحيات الجسام للحركة الشيوعية والكردستانية وتميز الايزيديون باخلاصهم اللامتناهي وعطائم الغير محدود, ولكننا لم نلقي غير الاستصغار والاهمال , الى ان قبل مؤخرا ان يكون احد الايزيدين الفقيد ابوحربي عضوا في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني . ولن نقبل لتلك الاحزاب الا ان تحترم تضحياتنا واخلاصنا ووطنيتنا.

0 التعليقات:

ترجم المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean

مقالات الكاتب

أرشيف المدونة الشهري

آخر الأخبار من بحزاني نت

المواضيع العشرة الأخيرة

متى تشرق الشمس

توقيت برلين

موسوعة ويكيبيديا