أيام جامعة بغداد 1971

مواقع مختارة

سجل الزوار

نيسان الربيع والاربعاء

نيسان الربيع والاربعاء
أنباء مصورة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

البوم الصور

المتواجدين حاليا

خمسة شباب ايزيدين كادحين تشيعهم بحزاني



خمسة شباب ايزيدين كادحين تشيعهم بحزاني
سفو قوال سليمان
بحزاني نت
10ـ12 ـ2004
خمسه من عمال البناء يعملون في الكسك تم خطفهم يوم7/12 وفي يوم8/12 /2004 وجدوا قتلى مرميين في شوارع الموصل .

1 زهيرقيصر خلف
 2 ميثاق سالم كريت
 3 الياس معجون
 4 وسام جيجو
 5 حكيم خلو كركو

فتم تشييع خمس جنازات في قصبة بحزاني من الشباب المحرومين من ابسط وسائل الحياة , ولدوا في زمن صدام , عاشوا الضيم والفقر والجوع , كانوا ينتظرون الفرج في ولادة عهد جديد يؤمه الامان والسلام , واذ بفلول االصداميين والتكفيريين يتربصون بهم فيمسكونهم ويتلذذون بقتلهم طمعا في دخول الجنه . ولما لايقتلونهم فانهم من الكفره الايزيدين والقاتل هو طالب عدل وحق وايمان والجنه مفروشة له والحوريات بانتظاره . لم يقيموا اي اعتبار لرسل بحزاني من المعلمين حيث الالاف منهم ساهموا في زرع العلم والثقافه في القرى العربيه والكرديه , ولا لعشرات الاطباء من بحزاني الذين سهروا على مرضاهم وداوو جرحاهم .

زهيرقيصر خلف شاب كادح نشا يتيما بعد ان قتل اباه قيصر اثناء بحثه عن رزق اطفاله , كان طفلا صغيرا واخاه يوليوس يكبره بعدة سنوات , ربتهم امهم ساليسه , كدحت بهم وضاقت العذاب والفقر والجوع وهي تنتظر ان يكبر ولديها اليتيمين يوليوس وزهير ويحصلان على عمل ويوفرا رزق العائله , فقد كرهوا الجوع والعذاب . ساليسه كانت تحلم بتكوين عائله وتزويج ولديها لتجد احفادها يلعبون ويمرحون في المنزل وتنسى ايام الفقر والحرمان . لم يتركها الدهر فاخذ منها ابنها يوليوس وهوفي ريعان شبابه لم يبلغ العشرن , عرفته شابا طيبا همه ان يوفر قوت عائلته .

زهير لم يمضي على زواجه سنه من ابنة خاله فيان التي عاشت حياتها يتيمه , فمنذ عشرين عاما تنتظر والدها خدر المفقود في حرب ايران ولم يعد , فوجدت في زهير اخا وابا لها يعوضها عن حرمان السنين الغابره .

يوم امس جيء بزهير محمولا عل نعش مع بقيه زملائه الكادحين ,انها هدية الصدامين والتكفيرين لساليسا وفيان المحرومتين من لذة الحياة .

فهن يحتاجن لصبر ايوب

0 التعليقات:

ترجم المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean

مقالات الكاتب

أرشيف المدونة الشهري

آخر الأخبار من بحزاني نت

المواضيع العشرة الأخيرة

متى تشرق الشمس

توقيت برلين

موسوعة ويكيبيديا