أيام جامعة بغداد 1971

مواقع مختارة

سجل الزوار

نيسان الربيع والاربعاء

نيسان الربيع والاربعاء
أنباء مصورة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

البوم الصور

المتواجدين حاليا

شنكال المستباحة تستغيث



سفو قوال سليمان
رئيس تحرير بحزاني نت
22122007 هانوفر

شنكال التي عصفت بها اكبرعملية ارهابية ، في تاريخ العراق، المستهدف من قبل الارهابين ،حيث وصفتها بعض الصحف الاوربية بالضربة النووية , كانت نتيجتها اكثر من 800 ضحية بين قتيل وجريح . قال إثرها عبدالمنعم الاعسم:يستطيع الايزيديون العراقيون الآن ان يسجلواانفسهم في قائمة الشعوب المنكوبة، فقد تعرضوا للابادة الانسانية ثلاث مرات، .وقال جلال جرمكا: أذا أستمرت ألأمور هكذا .. حيث القتل وألأختطاف والتفجير بالجملة .. لنقرأ على أهلنا وناسنا ألأيزيدية السلام.ومهدي قاسم : يا رب الأيزيديين أجعلني قريبا منك .. و من ملتك المسالمين والطيبين .و الاستاذ زهير كاظم عبود : كيف ستأمنون الجهات الأربعة والكل بانتظار أن يكون له قصب السبق في قتلكم .مئات البيوت المهدمة والآف الشنكاليين المشردين في المجمعات المنكوبة من دون ماء ، ولا طعام ، أو مأوى، بعد أن هدمت البيوت وإقتلعت المساكن من جذورها ، يستصرخون الضمير الأنساني للمزيد من الضغط على مسؤولي العراق الجديد ، في اروقة بغداد و أربيل عسى،أن يفيقوا ، وتستيقظ ضمائرهم النائمة .. هؤلاء المشغولين بتقاسم الغنائم والولائم .

بغدادُإعتبرت شنكال منطقة منكوبة ، وقدمت عشرة ملايين دولار للناجين من الكارثة، سلمتها الى حكومة أربيل ، المسؤولة عن سنجار لإعادة إعمار،المنطقة المنكوبة ، وتوفير المستلزمات الضرورية للناجين من الموت .مؤخرا ذُبحت عائلة أخرى من إيزيدية سنجار ، سبعة أفراد ، لحقوا بركب الضحايا ، الموت يتواصل ...و الارهاب ُ مستمر . والأموال والمساعدات في البنوك وجيوب البعض تستقر...!!!

أسئلة عديدة تطرح نفسها على الكتاب والمثقفين ، في ظل جمود ملف شنكال ، ملف الضحايا والمنكوبين ، ومؤسسات الدولة التي تستنزف وارداتها برامج وخطط الأمن ..لماذا يستهدف الإيزيديون ؟النظام البائد هدم جميع قرى شنكال وحشر اهلها في اثني عشر مجمعا قسريا ولحد الان لاجديد في شنكال غير الموت المستباح والفتاوى التكفيرية ?

لماذا تبقى سنجار مهمشة ومنسية؟البعض يقول إن المادة 140 أثارت علينا الإرهابيين ، وأجنحتنا مفتوحة بلا حماية ؟

هل السبب إن السنجاريون مشاكسون ؟

وزيهم عربي لا يتلائم مع زي كردستان ؟البعض يتهم المسؤولين في سنجار، العارفين بوجود عملية إرهابية ولم يتخذوا إجراءاتٍ ليمنعوها . والآن يتهمونهم بالمتاجرة بدماء الضحايا والتصرف بالمساعدات المقدمة للناجين ووضعها في جيوبهم؟المبلغ المخصص مازال في أربيل..!! والمنكوبين يتضورون جوعا ً واسى ؟

لماذا لايشكل جيش من أهل شنكال لحمايتها ؟

هل أن شنكال فقيرة وتكلف كرستان و يمكن الاستغناء عنها ؟

هل أن شنكال وضعت كإحتياط لمبادلتها بكركوك ، لذا لاتستحق الأهتمام..

.أسئلة كثيرة تراودنا ونحن نتابع تداعيات الحدث ثمة مازال ينتظر المسؤولين ليتحركوا ويؤمنوا حياة هؤلاء البشر... والموت يتواصل فماذا نفعل ؟

تدعوكم بحزاني نت للمساهمة في الحوار من أجل تأمين حياة البشر في سنجار ...

www.bahzani.net

0 التعليقات:

ترجم المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean

مقالات الكاتب

أرشيف المدونة الشهري

آخر الأخبار من بحزاني نت

المواضيع العشرة الأخيرة

متى تشرق الشمس

توقيت برلين

موسوعة ويكيبيديا