أيام جامعة بغداد 1971

مواقع مختارة

سجل الزوار

نيسان الربيع والاربعاء

نيسان الربيع والاربعاء
أنباء مصورة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

البوم الصور

المتواجدين حاليا

كلمة موقع بحزاني نت في حفل تأبين الفقيد ابو حربي الختاري


سمو الامير تحسين بك المحترم
السادة ممثلي الاحزاب والجمعيات المحترمين
السيدات السادة الحضور
كان الرحيل المفاجئ للفقيد ابو حربي الختاري , الشخصية السياسية المناضلة, ذا أثرمؤلم في نفوسنا, وفي نفوس محبي الحرية والسلام والبناء .
كان الفقيد مكافحا عنيدا حمل السلاح في جبال كردستان دفاعا عن حرية شعبه, واستمر في الكفاح بعد هجره لوطنه, فمن هولندا تابع العمل الدؤب طيلة فترة اغترابه,. فقد جمع الفقيد خصال السياسي الماركسي في محاربة الفقر والظلم والعمل من اجل تقليص الفوارق الطبقية , والأيزيدي المكافح ضد التفرقة والتمييز والمناضل من اجل تحقيق المساواة والمواطنة لشعبه الأيزيدي المهمش والمسلوبة حقوقه .
فنحن الأيزيدين نفتقر الى كوادر سياسية متقدمة في الاحزاب واجهزة الدولة , رغم التضحيات الكبيرة , والمساهمات الجادة للأيزيدين في الحركة الوطنية العراقية والكردستانية . فلأول مرة يتجاوز احد الشخصيات الايزيدية الاسلاك الشائكة ليعبر الى اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني , ولكنه رحل سريعا .
فتضحيات الايزيدين للاحزاب الشيوعية والكردية هي اكبر بكثير من اهتمام هذه الاحزاب بالايزيدين لذا فهي مطالبة باعادة النظر بسياستها العرجاء .
كانت كتاباته في بحزاني نت , وانشطته السياسية في المهجر دليل على وعيه المتقدم في الجمع بين الوطنية العراقية وحركة التحرر الكردستانية , والعمل من اجل حقوق الايزيدين الثقافية والساسية وحقوقهم في المواطنة والمساواة .
لقد دأبت بحزاني نت على ابراز الدور الوطني والانساني للشخصيات الايزيدية المناضلة في سبيل الحرية والسلام والمساواة , الى جانب اهتمامها بالاقليات الدينية والاثنية الصغيرة ومجمل القضايا العراقية والكردستانية و كسبيل في بناء الأخوة العراقية , وكافحت الطائفية وايديولوجية الكراهية والتمييز .
فلتكن هذه المناسبة , أربعانية الفقيد ابو حربي الختاري فرصة للدعوة لنبذ الفكر التكفيري والطائفي , وسياسة التمييز والتهميش بحق الأقليات الدينية العراقية الأصيلة .
وختاما حيي التفاتة سمو الامير الأبوية بحضوره الحفل التأبيني للفقيد, واهتمامه بالمثقفين الايزيديين .
وستبقى ذكرى ابو حربي حية في قلوبنا
سفو قوال سليمان
رئيس تحرير بحزاني نت

25.8.2008 هانوفر

0 التعليقات:

ترجم المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean

مقالات الكاتب

أرشيف المدونة الشهري

آخر الأخبار من بحزاني نت

المواضيع العشرة الأخيرة

متى تشرق الشمس

توقيت برلين

موسوعة ويكيبيديا