أيام جامعة بغداد 1971

مواقع مختارة

سجل الزوار

نيسان الربيع والاربعاء

نيسان الربيع والاربعاء
أنباء مصورة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

البوم الصور

المتواجدين حاليا

خمسة مرشحين ايزيديين في مؤتمر الإتحاد الوطني


هانوفر/بحزاني نت
يستمر الإتحاد الوطني الكوردستاني في عقد مؤتمره الثالث لليوم السابع وقد عقد صباح اليوم الإثنين 7/6، إجتماعه الذي من المقرر ان يتم خلال الجلسة الصباحية مناقشة تقرير لجنة النظام الداخلي.


تأسس الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يترأسه رئيس الجمهورية جلال طالباني عام 1976 وعقد إلى الآن مؤتمرين أولهما عام 1992 بعد الانتفاضة في إقليم كردستان والثاني عام 2001، كما عقد أربعة مؤتمرات مصغرة (البلينيوم ) في أعوام (1989، 1992، 2007، 2009).

ويختار المؤتمر الثالث مجلسا رئاسيا يتألف من: رئيس الحزب، نائب الرئيس، امين عام مجلس الرئاسة، الهيئة التنفيذية، هيئة الرئاسة. ويختيار المؤتمر 35 شخصاً للهيئة القيادية. و119 عضواً للهيئة التنفيذية.

حضر المندوبون وهم يحملون هموم عشرة اعوام ماضية مابين المؤتمرين. من خلافات وتكتل وتصدع مما ادى تمحور ثلاث كتل كبيرة تعود الى بدايات تكوين الاتحاد عندما اتدت تلك الكتل الثلاث واعلنت عن انبثاق الاتحاد سنة 1976 .
كان انشقاق مجموعة التغيير هو الحدث الاكبر الذي خلخل بنية الاتحاد , ولايزال الحديث يجري عن الخلاية النائمة لحركة التغيير التي حضرت المؤتمر ويقدرها البعض باكثر من 150 مندوبا داخل اروقة المؤتمر .

كما ان كتلة كوسرت رسول اعلنت عن تكتل جديد وطرحت برنامج انتخابي مشابه لبرنامج نوشيروان مصطفى قبل استقالته من الاتحاد الوطني الكوردستاني. وتعمل على الفوز بإصوات المؤتمرين من خلال تحويل الاتحاد الى حزب جماهيري ومؤسساتي وتقليص صلاحيات جلال الطالباني).


خمسة مرشحين ايزيدين للقيادة هم السيد عادل ناصر المقرب من جناح كوسرت رسول والسيد جميل خدر المقرب من جناح هيروخان والسيد امين بابا شيخ المقرب من جناح الرئيس جلال طالباني اضافة الى السيد محمود عيدو وامرأة من سنجار .

المعلومات المتوفرة تشير الى النية في توفر فرصة لنجاح مرشح ايزيدي واحد للقيادة . وان السيد امين باباشيخ هو المرشح الاوفر حضا بسب اجماع اكبر من القيادة على ترشيحه والاهتمام الشخصي لمام جلال بعائلة باباشيخ ويليه السيد جميل خدر .

ان كل مرشح يحق له اختيار اكثر من 17 مرشح , وبهذا تكون اصوات الايزيدين غير مهمة في تقرير فوز المرشحين بل تعتمد على الاصوات الاخرى .
كما حضر المؤتمر السيد ميرزا الدناني رئيس القائمة المستقلة سابقا , ولاتتوفر معلومات عن ترشحه لاي مسؤلية , في حين نقل لنا احد المندوبين ان السيد ميرزا قال حضرت كمراقب , اكد مندوب آخر بانه "حضر كعضو التي حصل عليها قبلي حيث حصلت على عضويتي داخل المؤتمر ".
ولم نحصل على معلومات من الدكتور ميرزا نفسه .

بحزاني نت

0 التعليقات:

ترجم المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean

مقالات الكاتب

أرشيف المدونة الشهري

آخر الأخبار من بحزاني نت

المواضيع العشرة الأخيرة

متى تشرق الشمس

توقيت برلين

موسوعة ويكيبيديا