أيام جامعة بغداد 1971

مواقع مختارة

سجل الزوار

نيسان الربيع والاربعاء

نيسان الربيع والاربعاء
أنباء مصورة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

البوم الصور

المتواجدين حاليا

لتكن خطانا واثقة ومعبرة عن مصالح شعوبنا


سفو قوال سليمان
رئيس تحريربحزاني نت


05072007


لقد لوحظ ان البعض من المسجلين في المنتدى لايهمهم غير الحقد على الكورد , وكأن مصلحة الشبك تكمن في الانتقام من الكورد . ففي الوقت الذي تحتاج فيه الاقليات الصغيرة والضعيفة الى الاصدقاء والى تعاطف الجيران من مختلف الاطياف , تقوم بعض العناصر المشبوهه في انتمائها وولائها الى تحطيم تلك العلائق , وتعمل تحت اسماء وهمية وتعمل على فرز سمومها .



في الوقت الذي تعيش تلك الاسماء في المانيا ولاتحتاج الى استخدام اسماء وهمية , فانها تقوم بتوزيع اتهامات خطيرة على اسماء معروفة وهي تخفي نفسها وتريدنا الدخول في متاهات غير مفيدة وتريد الاساءة للشبك الشعب الطيب المسالم .ان اصل الشبك يحدده الباحثين والمؤرخين وليس السياسين , لان الباحث والمؤرخ يتجرد , في حين السياسي يتحزب حسب المصالح , ففقراء الشبك يقتلون والبعض يريد المتاجرة بدمائهم ,حتى ينصر طرف محدد له مصلحة معه . ان مايؤسف له السياسين اصبحوا تجارا يبحثون عن سعر اكبر لبضاعتهم , في حين يتراقص الكثير على نغمات الحانهم غير عارفين الى اين يأخذهم التيار المعبق بكلام معسل .الدماء الشبكية البريئة تنزف والبعض لايعي خطورة الموقف , بل يريد دفع عجلة الاحداث في طريق اسود لايحمد عقباه .



سيبقى السلم والتعايش الانساني هو السبيل الوحيد لبناء علائق تحفظ المنطقة في امن وسلام . بعيدا عن الموت والتفجيرات وخلط الاوراق .سهل نينوى تسكنه شعوب مسالمة من الشبك والمسيحيين والايزيديين , احتفظت بتاريخ جميل وبعلاقات متحضرة مبنية على احترام الاخر والاعتراف بخصوصيته وتنوعه . لقد شكلت نسيجا متلاحما وتعرضت لاضطهادات مشتركة , فمثلا الهجوم العثماني سنة 1890 جاء لردع الشبك والايزيديين فقتل منهم الكثير بغية ترويضهم واعادتهم الى المنهج العثماني الرسمي .في حين تقف الجهاة التكفيرية في الطرف الاخر لتحلل الدماء الشبكية والمسيحية والايزيدية تحت ستار قتل المخالفين فكريا .



وسنبقى نحن المستضعفين نعمل لدرء الموت عنا .الاخ شبك عرب او...... اولا لايوجد من يمثل الشبك او العرب او الكورد بل انها وجهات نظر مختلفة . كما لا يوجد قديسيين او اشرار في السياسة بل الاحزاب وجهة نظر. ومصالح مختلفة ومتناقظة تختلف في مجالات محددة وتتفق في مجالاة اخرى . انا اتفق معك بان للاحزاب الكردية اخطاء مهمة بحق الاقليات , بل هناك عجرفة وتعالي وسذاجة في الفهم وبعد عن الحق احيانا . لكن علينا ان نفهم المعادلة القائمة ونعمل على انقاذ شعوبنا المقهورة . ان اكثر مانطمح اليه هو الكلام الجميل المحمل باحترام الاخرين ورأيهم وعدم الدخول في المسائل الشخصية والاتهامات الجائرة . بل ان يكون كلامنا جميلا بمستوى المرحلة



ولكم منا كل المحبة والاحترام

0 التعليقات:

ترجم المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean

مقالات الكاتب

أرشيف المدونة الشهري

آخر الأخبار من بحزاني نت

المواضيع العشرة الأخيرة

متى تشرق الشمس

توقيت برلين

موسوعة ويكيبيديا