أيام جامعة بغداد 1971

مواقع مختارة

سجل الزوار

نيسان الربيع والاربعاء

نيسان الربيع والاربعاء
أنباء مصورة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

البوم الصور

المتواجدين حاليا

بحزاني نت ليست بحاجة الى مساعدات الاحزاب والسلطات


بحزاني نت ليست بحاجة الى مساعدات الاحزاب والسلطات

سفو قوال سليمان

رئيس تحرير بحزاني نت
22.7.2010


نشرت العديد من المواقع موضوع المساعدات التي تقدم للصحف الالكترونية الايزيدية وتم ذكر بحزاني نت و رئيس تحريرها سفو قوال سليمان في تلك الرسالة ضمن الذين تقدم لهم المساعدات .
اننا في بحزاني نت نحب ان نوضح باننا تحملنا نفقات عمل الموقع منذ سبع سنوات وسهرنا الليالي من اجل خلق اعلام حر ناجح يلقى احتراما كبيرا بين قطاعات واسعة من المثقفين العراقيين والعرب من خلال النفس الديمقراطي الذي يتسم به الموقع . لقد تمكنت بحزاني نت من اعطاء مثل كبير من خلال السلوك الانساني الذي اتصفت به ، فرغم المعانات الكبيرة المميزة للايزيدين على ايدي حكومة كوردستان واحزابها اولا وحكومة بغداد ثانياً . اسسنا لمذهب الدفاع عن كل الاقليات الاثنية والدينية واعتبرنا قضية الاضطهاد واحدة وافردنا لكل مجموعة قسم داخل الموقع يهتم بها .وفي ذات الوقت لم يتمكن اعلام تلك الاقليات من الاهتمام بالايزيدين مثل ما اهتممنا بهم .

تعرضت بحزاني نت في الآونة الاخيرة لعملية قرصنة وتخريب متعمد من قبل اطراف متمرسة ومتمكنة ولديها خبرات كبيرة ,استخدمت آخر التقنيات في الهجوم على الموقع ، مما ادى الى تدمير السيرفر الخاص ببحزاني نت كاملا وكما تم تدمير ذاكرة كمبيوتر الاخ رافي زيوان احد اداريي الموقع في نفس اللحظة . عملنا على اعادة الموقع للحياة وقد بذل الاخ بهزاد شمساني جهدا مميزا في ذلك فتم اعادة افتتاحه ولكنه لم يتم اعادة الارشيف لحد الآن ، ولكن سيعود الارشيف حتما مازالت توجد ارادة حرة وتصميم من قبل كادر الموقع .

لقد عادت بحزاني نت اقوى من السابق بفضل التفاف نخبة مميزة من المثقفين المصممين على تقديم نموذج مميز من الاعلام الايزيدي ، كما تحولت الى موقع اخباري قوي ، كما ان الاخبار الخاصة ببحزاني نت بدأت تأخذ حيزا مهما في ثناياها . وقد زاد دخول القراء الى الموقع ليسجل خلال الشهر المنصرم تموز 2010 اكثر من 13 مليون دخول الى الموقع . بزيادة تقدر ب 30% عن الفترة قبل تدمير الموقع .

ولذا نوضح باننا لسنا بحاجة الى اية مساعدة وخاصة اذا كانت من جهة حزبية او سياسية ،بعيدا عن مدى مصداقية الخبر ام عدم مصداقيته كما ننوه الى ان بحزاني نت ستبقى منبرا حرا يحتوي جميع الافكار والتوجهات .ففي حالة قبول دعم الاحزاب سيفقد الموقع حريته تدريجيا ولن يتمكن من التصدي للقضايا الحساسة .

لكننا بحاجة الى الاخوة الطيبين الذين يؤمنون بالكلمة الحرة للتعاون معنا في سبيل تطوير الموقع، واننا بحاجة الى مراسلين في مناطق مختلفة خاصة داخل العراق ، نحن بحاجة الى التفاف كل الطيبين حول موقعهم .

لذا نناشد كافة الاخوة الذين يجدون في انفسهم امكانية العمل في المجال الاعلامي مراسلتنا



سفو قوال سليمان
رئيس تحرير بحزاني نت



الخبرالمنشور
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ بشرى سارة للصحف التي تعني بشأن الايزيدي
ذكــر مصدر مقرب من الحكومة الاقليم في اربيل الاثنــين، أنه صدر أمر من الجهات العليا في الحكومة ، قرار حول توزيع المساعدة على الصحف الالكترونية التي تعني بشأن الايزيدي والكوردستاني معنا ،

و التي يتم الاستحواذ عليها حتى الان فقط من قبل مركز لالش بيليفلد في الجمهورية المانيا الاتحتادية والتي تقدر بأربعة الالاف يورو شهريا وأكد المصدر ان لالش بيلفيلد تلعب دورا جيدا من أجل رص الصفوف بين الايزيديين لكن هذا لاتعني بان الجهات الاخرى في حالة السبات ، سوف توزع تلك المخصصات بالتساوي على جميع الصحف الالكترونية والمراكز التي تعني بشأن الايزيدي في داخل كوردستان وخارجه .
وقــال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه الى حين تنفيذ القرار وتوزيع المنحة ، ان المشمولين بالمساعدة والتي تقدر بين 300 الى اربعة مئة دولار امريكي في الشهر الواحد لكل مركز او الصفحة من المراكز والصفحات المدرجة اسمائها ادناه .
لالش دهوك كوردستان
لالش بيلفيلد المانيا
منتدى انا حرة
دوغات كوم
صحيفة بحزاني الاستاذ قوال سفو
كانيا سبي
البيت الايزيدي في اولدنبورك
ديتنادن
خانه صور
قنديل
البيت الايزيدي في برلين
هكار نيت
خوشابا كوم
derkush
زهرة نيسان
شيخدري
الجالية الايزيدية في السويد
اتحاد الكتاب الايزيديون الكورد في اوربا
كارة سازكار دانمارك
وبعض من المواقع الايزيدية الاخرى في المهجر

دلشاد نزام هولير

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
كما علق السيد عزيز شمو على الموضوع في زهرة نيسان بالتوضيح التالي
الاخ الفاضل كاك دلشاد نزام
تحية واحترام

بالنسبة لتصريحك المنشور بصدد تقديم منح الى المواقع الايزيدية من قبل حكومة اقليم كوردستان، اود توضيح مايلي"
- بدءا نضم صوتنا الى صوتك ونطالب الجهات ذات العلاقة في وزارة الثقافة - الاقليم وغيرها من الجهات ذات العلاقة لتقديم يد المعونة الى هذه المواقع.
-حال قرائتنا للخبر اجرينا الاتصالات بكثير من الجهات والشخصيات في وزارة الثقافة حكومة الاقليم وقد اكدوا جميعهم بانهم لا يعلمون عن الموضوع اي شي بتاتا و هو عار عن الصحة، حتى معالي الوزير نفسه اكد بانه لا يعلم عنالموضوع اي شي ولم يصدر اي قرار بهذا الشان.
-هنا لا اجزم ولا استبعد ان تكون الجهات الحزبية القيام بهكذا مبادرات خاصة وانه هناك محموعة من المواقع في خارج الاقليم ضمن جدول تلك المواقع.
-يرجى التوضيح اكثر عن هذا الموضوع في حالة كون حكومة الاقليم او وزارة الثقافة صاحبة الشان في الموضوع، اما اذا كان حزب معين او شخصية وهة معينة خاصة فهذا شان داخلي وخاص بتلك المواقع لا علاقة الاخرين بالموضوع.

مع التقدير
عزيز شمو
المشرف على موقع شؤون الايزيدية
اربيل-6/7/2010

0 التعليقات:

ترجم المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean

مقالات الكاتب

أرشيف المدونة الشهري

آخر الأخبار من بحزاني نت

المواضيع العشرة الأخيرة

متى تشرق الشمس

توقيت برلين

موسوعة ويكيبيديا